برنامج إعداد أخصائي المسرح المدرسي
- تنمية الذاته مهنيا، وبناء عالقات مهنية متنوعة.
- إكتساب المهاارت المسرحية الأساسية بصورة تمكنهم من تطبيقها وتوظيفها في المجال التعليمي
- تطبيق فنون المسرح المختلفة (إخراج- ديكور- إضاءة-مكياج- تمثيل) فى إنتاج عرض مسرحي متكامل.
- الإشراف على جميع مراحل إنتاج النشاط الإعلامى والمسرحي في المراحل التعليمية المختلفة بما يواكب متطلبات العصر.
- توظيف معرفته بعلوم المسرح المعاصرة في الإرتقاء بفكره وبإبداعه المسرحى مدركاً وحدة المعرفة والعالقات التكاملية بين مجالات العلوم بفروعها المختلفة
- توظيف آليات وأساليب تقويم وتطوير وتحسين واقع اإلعالم التربوي مسرح بما يتوافق مع التطوير والتطورالمستمر في مجال المسرح العام.
- استخدام الوسائل والإمكانيات التكنولوجية الملائمة لإنتاج نصوص وعروض مسرحية متنوعة لخدمة المؤسسةالتعليمية والمجتمع المحلى.
- توظيف تطبيقات العلوم الإعلامية والمسرحية بما يدعم مقومات الهوية الثقافية وينعكس على أداء المجتمع المصري.
- تصميم المشروعات المسرحية وتنفذها وإدارتها في ضوء الإمكانات المتاحة.
- تطبيق طرق تدريس مختلفة، تناسب تنوع خصائص المتعلمين.
- توظيف آليات وأساليب التقويم والتوجيه التربوي والنفسي.
- التواصل بلغة عربية سليمة وبإحدى اللغات الآخرى كلما أمكن ذلك.
- الإلتزام بقيم المجتمع وأخلاقيات المهنة،والمشاركة في تنمية قيم الإنتماء والديمقراطية وقبول الآخر.
- المشاركة في أنشطة خدمة المجتمع والتطوير التربوي بما يحقق الجودة والتميز.
- المشاركة في حل المشكلات المهنية والمجتمعية وتنمية مجتمعه باستخدام الأساليب العلمية وتوظيف التعليم فيها .
- التواصل بفاعلية مستخدما قدراته الشخصية ومهارات تكنولوجيا المعلومات والإتصالات انتاج عروض مسرحية.