عن الكلية

نبذة تاريخية

  • أنشئت الكلية بالقرار الوزاري 454 فى 25 مايو 1989 وكانت تابعة لوزارة التعليم العالي ، بلائحة أولى عام 1989 ( مرفق) ، بدأت بأربع أقسام ذات شعب دراسية هى : التربية الفنية ، والتربية الموسيقية ، والاقتصاد المنزلي ، وتكنولوجيا التعليم ، وقسم خامس دون شعبة : قسم العلوم التربوية والنفسية .
  • وفى عام 95-96 تم تشعيب تكنولوجيا التعليم إلى شعبتين : تكنولوجيا عامة ، وحاسب آلى .
  • وفى عام 91-92 أضيف قسم الإعلام التربوي بشعبتين هما : الصحافة والمسرح .
  • صدرت اللائحة الثانية للكلية فى ظل وزارة التعليم العالي ( لائحة الفصلين الدراسيين بالقرار الوزارى رقم 150 بتاريخ 19-2-1990 ( مرفق) .
  • صدرت الائحة الثالثة عام 1995 للعمل بالفصلين الدراسيين بدلا من العمل بالفصل الدراسى الواحد .
  • وتم ضم الكلية بالقرار الجمهورى رقم 329 فى 8/10/1998 إلى الجامعة نص على الأقسام الخمس والشعب السبع وقسم العلوم التربوية والنفسية كقسم سادس وتعمل الكلية حاليا بالائحة الرابعة الصادرة بالقرار الوزارى 1085 بتاريخ 26/7/2000 .

الريادة والتميز في إعداد كوادر متخصصة في مجالات التربية النوعية محليًا وإقليميًا، والمساهمة الفاعلة في تطوير البحث العلمي وخدمة المجتمع، في إطار من الجودة والابتكار والتنمية المستدامة.

تلتزم كلية التربية النوعية جامعة طنطا بإعداد خريجين متميزين أكاديميًا ومهنيًا، من خلال برامج تعليمية معتمدة تواكب معايير الجودة، وتسهم في تنمية قدراتهم البحثية، وتعزيز دورهم في خدمة المجتمع والبيئة، تلبيةً لمتطلبات سوق العمل ودعماً لأهداف التنمية المستدامة .

  1. التميز الأكاديمي والمهني في التربية النوعية
  2. دعم البحث العلمي التطبيقي المرتبط بالتنمية المستدامة
  3. تعميق الشراكة المجتمعية والبيئية
  4. تطوير نظام إداري مرن قائم على الجودة والحوكمة
  5. تنمية الموارد البشرية والتقنية لدعم الاستدامة

وكلاء الكلية