عن الكلية

نبذة تاريخية

  • أنشئت الكلية بالقرار الوزاري 454 فى 25 مايو 1989 وكانت تابعة لوزارة التعليم العالي ، بلائحة أولى عام 1989 ( مرفق) ، بدأت بأربع أقسام ذات شعب دراسية هى : التربية الفنية ، والتربية الموسيقية ، والاقتصاد المنزلي ، وتكنولوجيا التعليم ، وقسم خامس دون شعبة : قسم العلوم التربوية والنفسية .
  • وفى عام 95-96 تم تشعيب تكنولوجيا التعليم إلى شعبتين : تكنولوجيا عامة ، وحاسب آلى .
  • وفى عام 91-92 أضيف قسم الإعلام التربوي بشعبتين هما : الصحافة والمسرح .
  • صدرت اللائحة الثانية للكلية فى ظل وزارة التعليم العالي ( لائحة الفصلين الدراسيين بالقرار الوزارى رقم 150 بتاريخ 19-2-1990 ( مرفق) .
  • صدرت الائحة الثالثة عام 1995 للعمل بالفصلين الدراسيين بدلا من العمل بالفصل الدراسى الواحد .
  • وتم ضم الكلية بالقرار الجمهورى رقم 329 فى 8/10/1998 إلى الجامعة نص على الأقسام الخمس والشعب السبع وقسم العلوم التربوية والنفسية كقسم سادس وتعمل الكلية حاليا بالائحة الرابعة الصادرة بالقرار الوزارى 1085 بتاريخ 26/7/2000 .

أن تكون الكلية مركزا للتميز فى تقديم برامج ذات جودة لتحتل مكانة متميزة بين كليات التربية النوعية على مستوى الجمهورية ولتصبح رائدة على مستوى العالم العربي في إعداد المعلم النوعي في تخصصات تكنولوجيا التعليم والإعلام التربوي والإقتصاد المنزلي والتربية الموسيقية والتربية الفنية والبحث العلمي في هذه التخصصات.

إعداد معلم نوعي أكاديمي تربوي مهني فى مجالات تكنولوجيا التعليم والإعلام التربوي والإقتصاد المنزلي والتربية الموسيقية والتربية الفنية يمتلك الكفايات الخاصة بمجاله معرفيا وتطبيقيا ليسهم في تنمية مجتمعه المحلي وبشكل ملحوظ من خلال آداء رسالته التعليمية والبحثية التى تطور مجال التعليم النوعي.

  1. إعداد حملة شهادة الثانوية العامة وما في مستواها الذين يلتحقون بالكلية لمهنة التدريس فى مراحل التعليم قبل الجامعي فى أحد التخصصات النوعية الموجودة بالكلية .
  2. رفع المستوى العلمي والمهني للدارسين وتمكينهم من الاتجاهات التربوية المعاصرة فى مجال تخصصهم
  3. إجراء البحوث والدراسات فى مجال التخصص
  4. تبادل الخبرات والمعلومات مع الهيئات والمؤسسات التعليمية والثقافية المصرية والدولية والتعاون معها
  5. تقديم المشورة الفنية فى مجال التخصص
  6. الإسهام فى تطوير الفكر والممارسة فى إطار دور الكلية فى خدمة المجتمع
  7. تزويد المجتمع بالكفاءات التى تتطلبها التنمية ، وسد حاجاته من التخصصات التى توفرها الكلية .
  8. تنمية مهارات وقدرات أعضاء هيئة التدريس

وكلاء الكلية