شهدت كلية التربية النوعية بجامعة طنطا، انعقاد مجلس الكلية يوم الأحد ٢١ يونيو ٢٠٢٦، جلسته رقم (12) للعام الجامعي الحالي، برئاسة السيدة الأستاذ الدكتور رانيا عبده الإمام، عميد الكلية، وبحضور السادة وكلاء الكلية، ورؤساء الأقسام العلمية، وأعضاء المجلس الموقر.
استهلت الأستاذ الدكتور رانيا الإمام الجلسة بتقديم الشكر والتقدير لكافة أعضاء المنظومة التعليمية والإدارية بالكلية على جهودهم الملموسة خلال الفترة الماضية، مؤكدة على أهمية استمرار العمل بروح الفريق الواحد لتطوير العملية التعليمية والبحثية، بما يتماشى مع رؤية جامعة طنطا وخطتها الاستراتيجية.
ناقش المجلس جدول الأعمال المدرج، والذي تضمن عددًا من الملفات الحيوية، وجاء من أبرزها:
شؤون التعليم والطلاب: متابعة سير العملية التعليمية، واستعراض الاستعدادات والترتيبات الخاصة بأعمال الامتحانات والتأكيد على توفير بيئة مثالية ومستقرة للطلاب.
الدراسات العليا والبحوث: النظر في تسجيل وتعديل بعض خطط الرسائل العلمية (ماجستير ودكتوراه) لعدد من الباحثين، بالإضافة إلى مناقشة سبل دعم النشر العلمي الدولي لأعضاء هيئة التدريس.
شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة: استعراض الأنشطة والمبادرات المجتمعية التي تنظمها الكلية، ودورها في تقديم الخدمات التدريبية والفنية للمجتمع المحيط.
الاعتماد والجودة: التأكيد على استيفاء معايير الجودة التطويرية بالأقسام العلمية المختلفة لضمان ريادة الكلية في مجالات التربية النوعية.
وفي ختام الجلسة، اتخذ المجلس جملة من القرارات والتوصيات التي تهدف إلى الارتقاء بالآداء الأكاديمي والإداري، ووجهت عميد الكلية خالص تمنياتها بالتوفيق والنجاح لجميع منسوبي الكلية.
6/22/2026