قسم تكنولوجيا التعليم

 

رؤية القسم:

يأمل قسم تكنولوجيا التعليم إلى أن يصبح نقطة مضيئة في عالم التربية النوعية إذ أن القسم يأخذ على عاتقه مسئولية التنوير والتعريف بهذا المجال لكل من المتعلم والخريج والباحث والخبير في مجالات التربية والتعليم وكذا عملية التعلم بمراحله المختلفة ما قبل الجامعي والجامعي والدراسات العليا.

حيث يأخذ القسم على عاتقه مهمة إعادة تأهيل المجتمع معرفيا ومهاريا بمجالات تكنولوجيا التعليم في إطار المعرفة والإدراك والتنوير بالمستحدثات التكنولوجية الحديثة في مجالات التعليم والتعلم وإكساب مهارات ربطها بالمتعلمين وتوظيفها أثناء عملية التعلم ذاتها. كما يأمل القسم أن يوحد جهود العمل كفريق للحفاظ على مكانة التخصص وتدعيمه وتطوير آدائه ، والتعاون المثمر مع أقسام الكلية المتنوعة بهدف إعداد (الطالب/ المعلم) النوعي ذو الكفاءة والخبرات النوعية المتعددة وفقا لمعايير الجودة العالمية.

رسالة القسم :

·        العمل على أن يكون مؤسسة تعليمية وتكنولوجية وبحثية وفقا لمعايير الجودة العالمية.

·         تحقيق الريادة والتميز من خلال برامجه الأكاديمية محلياً وإقليمياً بما يخدم المجتمع المصري والعربي.

·        تقديم محتويات معرفية لبرامج تعليمية متنوعة ذات جودة بعلم تكنولوجيا التعليم.

·        إتاحة مدرسة بحثية لطلاب الدراسات العليا بالقسم للإستفادة من الخبرات والقامات العلمية المتواجدة بالقسم العلمي في تطويرالبحث العلمى.

·        تقديم الأفكار والنقاط البحثية الحديثة والمتطورة لبرامج الماجستير والدكتوراه بهدف إنشاء أجيال قادرة على قيادة التطور وتوجيهه نحو المستقبل.