قسم الإقتصاد المنزلى

إنجازات القسم


- الحصول على المركز الأول في الملتقى الثالث للطاقة المتجددة لأندية علوم الجامعات المصرية 2011.
- الحصول على المركز الثالث على مستوى الجامعات المصرية في مجال المشروعات الصغيرة في ملتقى أسبوع فتيات الجامعات المصرية بجامعة المنيا 2016سبتمبر.
- المفاضلة بين العروض المقدمة من شركات الملابس والنسيج المختلفة للزي الموحد حرس الجامعة لاختيار انسبها.
- الاشتراك في الزيارة الميدانية من الجامعة لشركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى من خلال (القافلة الصناعية) لمحاولة إيجاد حلول مناسبة للمشاكل التي تواجهها ،وذلك في شهر ديسمبر 2017.
- تقديم أسبوع حافل من الانجازات لقسم الاقتصاد المنزلي بكلية التربية النوعية وذلك خلال أداء طلبة وطالبات القسم لامتحانات مادة التربية الميدانية في الاسبوع الأول من شهر ديسمبر 2017حيث قاموا بعمل العديد من الوجبات الغذائية والقطع الفنية و الوسائل التعليمية المبتكرة.وشرح مجموعة من دروس مواد الاقتصاد المنزلي لطالبات المدارس الاعدادية والثانوية بمدينة طنطا في مجالات الإدارة المنزلية والتغذية والملابس والنسيج
- مناقشة العديد من رسائل الماجستير والدكتوراة في تخصصات القسم المختلفة ومنها:
- مناقشة رسالة الماجستير تخصص ملابس ونسيج الخاصة بالدراسة (ريهام محيي محمد علي)بعنوان (إمكانية الاستفادة من هوالك الأقمشة في ابتكار تصميمات تصلح لملابس السيدات مستوحاة من الفن المصري القديم)
- مناقشة رسالة ماجستير تخصص ملابس ونسيج للباحثة/ وفاء عبد المعطي الدسوقي عجوة بعنوان "فعالية برنامج تعليمي لمادة تصميم الأزياء لتنمية معارف ومهارات طلاب فسم الملابس الجاهزة"
- عقد مجموعة من السمينارات في تخصصات القسم المختلفة.
- عقد سيمينار دكتوراة خاص بالباحثة/ لمياء سامي عبد الرحمن السيد الغنام . تحت عنوان (تحقيق أنسب خواص الراحة الملبسية لاقمشة ملابس الاطفال المطبوعة بصبغات صديقة للبيئة
- عقد سيمينار خاص بالباحثة/ عفاف على إبراهيم محمد .المعيدة بقسم الاقتصاد المنزلي بكلية التربية النوعية جامعة طنطا. تحت عنوان (الاستفادة من بعض رسوم الكارتون لإثراء القيمة الوظيفية والجمالية لمكملات ملابس الاطفال )
- عقد سيمينار خاص بالباحثة/ بسمة أحمد عبد السلام الشرقاوي . تحت عنوان (الاستفادة من توليف الأقمشة المنسوجات والمطرزة بالايتامين لرفع القيم الوظيفية والجمالية لملابس المرأة الحامل متعددة الاستخدام)

تواصل معنا